کتاب ها

Books

اشعار

poetry

صوت ها

audios

ویدئوها

videos

بیوگرافی

متولد ۱۳۵۸، شعیبیه شوشتر، ساکن اهواز.

مجموعه ی منتشرشدهه: «في ساعة الشمس»

الجلطةُ القلبيةُ لا تناسبني أبداً

أنا لا أحبُ الكأس التي تتهشَّم فجأةً على صدر الرُخام
ولا المكنسة الكهربائية التي تلتقط شظاياها في ثوان
أحبُ الكأس التي تخطو صدعاً صدعاً نحو الممات
يرشح عصيرُها قطرةً قطرةً إلى الفناء
الأولى تدبق يدي
الثانية تبقّع الرُخام
الثالثة تعطّر أزيائي
حتى تضحى نافورةً تبسط أغصانها على الأرض٬
لا أريد لرائحة الليمون أن تهجرني على حين غرة
لا أريد أن أضيع في حلمٍ ويفوتني موعدُ الرجعة إلى البيت
الجلطةُ القلبية لا تناسبني أبداً
بين حين وآخر أنفضُ رفات الماضي
وأشعلُ شموعاً جديدة للقادمين
لا أحبُ تعطّل القطار فجأةً في محطة غير متوقعة
وإن كان هزيلاً عليه أن يواصل بالنبض الخفيف حتى «الموت المشتهى»
أنا لا أحبُ أن أكون ضمن ركاب طائرة ياسوج
كما أحبَّ لانغستون هيوز،
أحبُ أن أتناقص قصيدةً قصيدةً
ثم يُغلق الكتاب.

مريم كعبى