کتاب ها

Books

اشعار

poetry

صوت ها

audios

ویدئوها

videos

بیوگرافی

متولد 1366، اهواز.
 مجموعه‌ی منتشر‌شده: «حدیث النهر»

رسالة مُشفرة

باسم الرّب والحبر و روح اللغة
اُعمّدكِ بماء القصیدة 
حتی لا یهرب منكِ غموض السراب
ولا یستعیر ملامحكِ وجه الغسق 
فأنتِ لی...
بحکم الفراق الفاصل بین تنهداتِ حسرتی 
وشرود ظلی البائس 
وطغیان عزلتی الحُبلی بشوقك
انتِ لی...
بحکمِ ضمأئی المتمرّد 
وفضولی المتوتّر علی احتواء نُـبوئـتك
لا تتأزّری بعفّتك الشرقیة 
فأوراقی تُخلّد العُراة فقط...
ألنازحین من رحم القصید
کفّنی حرائقی علی مذاهبك السبعین
حنّطی خواطرنا المشترکة 
اُدفنینی بذاکرتكِ الجبانة 
وصلّی علی هزائمی 
فصلاتی لا ترفع حجم غُبنی 
لستِ لی...
ولم یعد کلّ شئ بعدك أسمر...
ولا احتمالاتی الرمادیة علی احتواء سنابلكِ الموسمیة 
اتخذتُ الیأس مئزراً 
وخلوتی ثکنة لساعات الفتور 
حینَ انتحرُ بكِ وزهر المداد
فظلّی تکتسیه الفوضی...
لن یرأفَ بنا الزمان 
فما عاد ینفعُ أن تجمدینَ توهجاتكِ ودموعكِ الثکلی
فأنتِ لست لی...
اذن لا تجزمی تَوَغلاتی علی مفردةٍ بائتة 
أنّ الظواهرَ مازالت تشمئزّ من رائحة حبری 
وانا صدیقکِ العاقّ الذی ستصلبهُ الذاکرة 
فأنتِ لستِ لی...
ولم أعد احتویكِ ولا الزمن البعید یُجیبُ لحشرجة أنغامی السوداء 
فمازلتُ الملمُ فیكِ بقایای
وأحرفی المبعثرة على جسدی العائم رغماً علی غریزة البقاء...

حسن طرفی